الكويت

وزير الخارجية الكويتي يشارك في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية

 

شارك الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الاربعاء في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري التي تضم في عضويتها دولة الكويت.
وعقدت اللجنة اجتماعها على هامش أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته ال149 في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة وذلك لمناقشة الجهود والتحركات العربية الرامية الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية والفلسطينية المحتلة.
واستعرض الشيخ صباح الخالد خلال الاجتماع كافة الجهود والتحركات التي بذلتها دولة الكويت خلال فترة رئاستها لمجلس الأمن خلال فبراير الماضي وذلك عبر ترؤسها جلسة مجلس الأمن لمناقشة الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك تطورات الأوضاع على الأراضي الفلسطينية.

 

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي خلال مشاركته في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية

 


ونوه بدعوة دولة الدول الأعضاء في المجلس لعقد اجتماع تحت عنوان "آفاق حل الدولتين من أجل السلام" بغية توفير القدرات اللازمة لاعادة احياء عملية السلام في الشرق الأوسط.
وحضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى مصر السفير محمد الذويخ ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني ومندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية المستشار أحمد البكر وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى