الوطن العربي

البرلمان العربي: الخطة الامريكية المزعومة للسلام لاتتسق مع قرارات مجلس الامن بشأن حقوق الشعب الفلسطيني

القاهرة – 29 – 1 (كونا) — قال البرلمان العربي اليوم الاربعاء ان مضمون خطة السلام التي اعلنت عنها الادارة الامريكية لا تتسق مع قرارات مجلس الامن الدولي بشأن حقوق الشعب الفلسطيني.
واكد رئيس البرلمان مشعل السلمي فى بيان دعم الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية لعام 2002 وقرارات الامم المتحدة والقانون الدولي ومبدأ حل الدولتين بناء على حدود ما قبل عام 1967.
وشدد على اهمية تحقيق السلام العادل والدائم والشامل كخيار استراتيجي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وينهي الصراع ويسهم في دعم الاستقرار والامن في المنطقة.
وجدد البيان دعم البرلمان العربي للشعب الفلسطيني في الحفاظ على حقوقه العادلة استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ومساندته في تحقيق تطلعاته المشروعة في قيام دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية.
وكان ترامب قد كشف امس الثلاثاء عن خطة لتسوية الصراع في الشرق الاوسط تضمنت اقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وذات سيادة مقابل ابقاء القدس عاصمة “موحدة” لاسرائيل والغاء حق العودة للفلسطينيين.
واعتبر ترامب ان الخطة المؤلفة من 80 صفحة فرصة تاريخية للفلسطينيين للتوصل إلى دولة مستقلة خاصة بهم وتوفر حلولا تقنية دقيقة لجعل الاسرائيليين والفلسطينيين والمنطقة اكثر امانا وازدهارا. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ع ع ح

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى