كتاب وآراء

بريطانيا تصدر إرشادات للأطباء لاتخاذ قرارات بشأن أولوية الاستفادة من غرف العناية المركزة لضحايا كورونا

طبقا لجريدة الإندبندنت البريطانية فإن هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS تمتلك فقط 4000 جهاز تنفس صناعي، وكذلك لا يوجد في المملكة المتحدة سوى 6.6 سرير للعناية المركزة لكل 100000 مواطن، وهذا العدد هو نصف ما تمتلك إيطاليا، وخمس ما تمتلك ألمانيا.

وبناء على ذلك، فقد صرح مصدر مسؤول للجريدة بأنه من المتوقع أن تصدر يوم السبت القادم إرشادات للأطباء ليكونوا مستعدين لاتخاذ قرارات بشأن من يعيش ومن يموت في حالة عدم وجود غرف عناية مركزة كافية لضحايا فيروس كورونا. وسوف تشمل تلك الإرشادات اتخاذ قرارات بشأن من يعانون من أمراض السرطان والقلب والجهاز التنفسي. كما أنه من المحتمل أن يتم انتزاع أجهزة التنفس الصناعي من بعض المرضى لإعطائها لآخرين لديهم فرصة أكبر في البقاء.

كما سيصدر المعهد القومي للصحة وتفوق الرعاية NICE يوم الجمعة القادم مبادئ توجيهية بشأن المرضى من ذوي الحالات الحرجة الذين يخضعون لغسيل الكلى والعلاج الإشعاعي ومرضى الروماتويد، بحيث سيكون مستوى المرض وربما العمر هو الذي يتم من خلاله تحديد من سيسمح له بالوصول إلى العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

تأتي تلك الخطوات في ظل ما حدث في المناطق الأكثر تضررا في إيطاليا، حيث تم استبعاد الأكبر سنا والمرضى لصالح إنقاذ الأصغر سنا والأكثر لياقة… ترى ماذا سيقرر الأطباء لو تدهورت الحالة الصحية لذلك الشخص في الصورة 71 سنة، بحيث احتاج لجهاز تنفس صناعي يحتاج إليه في نفس الوقت شخص آخر أصغر سنا وأكثر لياقة؟
https://www.independent.co.uk/news/uk/politics/coronavirus-boris-johnson-uk-doctor-victims-intensive-care-ventilator-italy-a9415356.html

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى